منتدى المستهلك يخلد اليوم العالمي لحقوق المستهلك

أحد, 03/17/2024 - 21:41

خلد منتدى المستهلك الموريتاني أمس، في نواكشوط، اليوم العالمي لحقوق المستهلك، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلك"، واليوم العربي للمستهلك، تحت شعار "المرأة.. وحماية المستهلك".

وشملت فعاليات تخليد هذا اليوم، الذي يهدف إلى التحسيس والتوعية بحقوق وواجبات المستهلك، ندوة حول "السلامة الغذائية" أنعشها أعضاء المنتدى ومحامون وأساتذة جامعيون.

المديرة العامة المساعدة للوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية العمة مولاي، قدمت عرضا عن الوكالة المنشأة حديثا، مشيرة إلى أن الهدف من إنشائها هو ضمان السلامة الصحية للمواد الغذائية والتمكين من تداول السلع المستوردة والمنتجة محليا وفقا للمعايير المعمول بها، بما يضمن توفير أغذية آمنة صحيا وذات جودة عالية.

مؤكدة أن العمل جار على تفعيل الوكالة وتوفير الوسائل المادية الضرورية والكوادر الفنية اللازمة لأداء مهامها والاطلاع بمسؤولياتها على أكمل وجه، مبرزة أهمية إشراك هيئات المجتمع المدني في مجلس إدارة الوكالة.

من جانبه بين الأمين العام للمنتدى احمد ولد الناهي أن تخليد اليوم العالمي لحقوق المستهلك واليوم العربي للمستهلك هذه السنة يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الذي شهد غلاء وارتفاعا في أسعار بعض المواد الغذائية، مطالبا السلطات بالعمل على الحد من هذا الارتفاع لما له من تأثير على المستهلكين خصوصا في هذا الشهر الكريم.