منوعات

دراسة فرنسية تتوصل إلى "سبب عسر القراءة"

خميس, 10/19/2017 - 11:04

قال عالمان فرنسيان إنهما توصلا على الأرجح إلى السبب المحتمل وراء حالات "عسر القراءة" القابلة للعلاج، قائلين إنه يكمن في خلايا صغيرة داخل العين البشرية.

وخلصت الدراسة الصغيرة إلى أنه في معظم حالات عسر القراءة توجد بقع مستديرة مهيمنة في العينين، وليس في عين واحدة، وهو ما يؤدي إلى الضبابية والتشوش في الرؤية.

وفي تعليق على الدراسة، قال خبراء بريطانيون إنها "مثيرة جدا" وتسلط الضوء على الصلة بين الرؤية وعسر القراءة.

فاطمة ذياب في بيت ساحور

أربعاء, 10/18/2017 - 15:09

الصالون الفني في بيت ساحور استضاف الكاتبة والروائية فاطمة ذياب، للاحتفاء بروايتها "مدينة الريح"، وذلك بتاريخ 12-10-2017، ووسط حضور من المثقفين والفنانين والمهتمين بالثقافة، وقد رحبت الفنانة ريهام إسحق مديرة الصالون الفني بالحضور وبالضيوف، وتحدثت عن فكرة الدوافع لإقامة الصالون الفني في (بيت ستي العتيق- العقد) بعد ترميمه، وما تحلم وتطمح أن يقدمه في خدمة الفن والثقافة، وقد تولت عرافة الأمسية الأديبة الشاعرة آمال عوّاد رضوان، فرحبت بالحضور والمضيفين وا

لماذا يتم التكتم على التحرش الجنسي؟

خميس, 10/12/2017 - 22:51

لم يتوقع أحد أن يأفل نجم من نجوم هوليوود بهذه السرعة. حتى هارفي وينشتاين نفسه لم يحسب أن تطاله نيران أفعاله من الوسطين الفني والإعلامي، لتحرق حصيلة ثلاثة عقود من النجاح منقطع النظير.

سيدة جمعت بين ثلاثة أزواج طيلة خمس سنوات قبل ان ينكشف أمرها

أربعاء, 10/11/2017 - 13:52

استطاعت ربة منزل مصرية أن تجمع بين ثلاثة أزواج في آن واحد طيلة خمسة أعوام، وقادت الصدفة وحدها نجلها لاكتشاف جريمتها وإبلاغ والده الذي قدمها للمحاكمة الجنائية.

واستغلت الزوجة انشغال زوجها الأول، الذي تزوجها منذ 6 سنوات، بالعمل طيلة اليوم لكسب قوت يومهم، وتعرفت على جارهما الذي يعمل حدادا ونشأت بينهما علاقة آثمة تزوجته على إثرها عرفيا وقالت للقاضي “لكي أرضي ضميري وأحافظ على عيالي”.

هاتف ذكي لطرد البعوض

أربعاء, 10/04/2017 - 17:43

في خطوة لافتة، أطلقت شركة “أل جي” LG هاتف LG K7i المزود بتكنولجيا عالية لمكاحة البعوض ومحاربته، وتأتي هذه الخطوة في محاولة من الشركة لمكافحة مرض الملاريا.

ووفق موقع “بيزنس أنسايدر”، فإن الهاتف يبث موجات ما فوق صوتية، عبر الكهرباء، لطرد الحشرات خصوصا البعوض، الذي ينقل الملاريا. ويتكون الجزء الخلفي من الجهاز من هذه الخاصية لجعله مواجها للحشرات.

صورة اليوم لملكة جمال مصر لهذا العام

اثنين, 10/02/2017 - 13:57
فرح شعبان  ملكة جمال مصر لعام 2017

فازت المصرية فرح شعبان بلقب ملكة جمال مصر لعام ،2017 بعد منافسة مع 22 فتاة أخرى على اللقب .

ملكة جمال مصر الجديدة تدرس علوم الكومبيوتر بالجامعة المصرية بالفاهرة وتهوى القراءة والسباحة.

تعرف على أطعمة تتصدر المحفزات الجنسية

أحد, 09/24/2017 - 09:41

دراسات عديدة تقدم طرق التغذية الصحيحة للحفاظ على الصحة الجنسية، وهناك عدد كبير من الأطعمة التي تدعم بالفعل الخصوبة لدى الرجال.

ووضع موقع «إيت زيس نوت ذات» نوع معين من الأطعمة البحرية على رأس قائمة المقويات الجنسية الطبيعية وهو المحار أو ما يُعرف بالجندوفلي.

 

هل ابتلاع الطفل لمعجون الأسنان سام؟

اثنين, 09/18/2017 - 17:45

هل بلع الطفل لمعجون الأسنان سام؟ وكيف تختار فرشاة أسنان الطفل؟ وماذا عن المعجون؟ هذه الأسئلة وغيرها غطتها الفقرة الطبية في برنامج "الجزيرة هذا الصباح"، مع تقديم شرح عملي باستخدام فراشٍ ومعاجين وخيوط طبية.

وقال محرر الشؤون الطبية في قناة الجزيرة د. أسامة أبو الرب اليوم الاثنين إن بلع الطفل (أصغر من تسع سنوات) لمعجون الأسنان أثناء التفريش ليس ساما، لكن تكرار ذلك يزيد خطر إصابتهبتفلور في الأسنان بسبب احتواء المعجون على الفلورايد.

قلم يحدد الورم السرطاني في 10 ثوانٍ

خميس, 09/07/2017 - 15:21

تمكن علماء من تطوير جهاز يمكن أن يحدد الأنسجة السرطانية في غضون 10 ثوانٍ، وقال علماء في جامعة تكساس إن الجهاز الذي يُمسَك باليد مثل القلم يمكن ان يجعل الجراحة لاستئصال الورم أسرع وأدق وأكثر أمانًا. ويأمل العلماء بأن تتجنب التكنولوجيا الجديدة بقاء شيء من السرطان بعد العملية، وما يسببه ذلك من مفاجأة "تحطم القلب".

وتشير الاختبارات الى ان نسبة النجاح في عمل التكنولوجيا الجديدة تبلغ 96 في المئة.

رائد فضاء روسي: مكة لاتشبهها أية مدينة فى العالم

خميس, 09/07/2017 - 00:24

نشر رائد الفضاء الروسي سيرغي ريازانسكي صورا لمدينة مكة المكرمة ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية، معبرا عن مدى إعجابه بالمدينة المقدسة.

 

وأشار رائد الفضاء عبر حسابه في الفيسبوك إلى روعة هذه الصور الملتقطة لأقدس مكان في العالم الإسلامي، مبديا إعجابه بجمال المدينة في الليل والنهار، والتي لا يمكن الخلط بينها وبين أي مدينة على الكرة الأرضية.

 

الصفحات