الأخبار

مجلس الوزراء ينهي اجتماعه الأسبوعي دون اجراءات خصوصية

خميس, 10/19/2017 - 16:40

أنهى مجلس الوزراء الموريتاني اجتماعه الأسبوعي العادى زوال اليوم دون ان يتخذ أية اجراءات خصوصية خلافا لماتوقعته العديد من الصحف الإلكترونية التى تنبأت بإجراءات تطال قطاعات حكومية عريضة .

واكتفى المجلس حسب المصادر بالمصادقة على جملة من مشاريع المراسيم والقوانين ستصدر فى البيان المتوج لإجتماعها.

SNES : حول استفحال الفساد في وزارة التهذيب الوطني

خميس, 10/19/2017 - 16:20

افتتحت السنة الدراسية 2017/ 2018 في جو من الفتور وعدم الجدية كالعادة منذ عدة سنوات، في ظل غياب أية مؤشرات لإجراء تحسينات نوعية تشجع وتحفز عمال القطاع و تبعث الأمل في نفوس المهتمين به.

بل على العكس تفشت المحسوبية والزبونية بشكل غير مسبوق وتمادت الوزارة في عدم إشراك نقابات العليم في تحويلات وترقيات الأساتذة فتم إعدادها ونشرها تحت جنح الظلام.

الإعلان عن رحيل أحد رموز التأسيس

خميس, 10/19/2017 - 12:33
الراحل الإداري والوزير السابق عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد محمود

أعلن اليوم الخميس فى العاصمة انواكشوط عن وفاة الإداري والوزير السابق عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد محمود .

ويعد الراحل من ابرز وزراء جيل التأسيس وقد اشتهر بالكرم والتواضع والمثابرة فى العمل والنزاهة حيث خدم الوطن من مواقع مختلفة قبل ان يتقاعد .

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة الغد بأحر التعازي الى أسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكن الفقيد فسيج جنانه.

 وانا لله وانا إليه راجعون .

خفر السواحل الموريتاني يوقف 70 صيادا سنغاليا

خميس, 10/19/2017 - 10:50

 قالت وكالة الأنباء السنغالية إن خفر السواحل الموريتاني اعتقل 70 صيادا سنغاليا ليست لديهم تراخيص لصيد الأسماك في المياه الإقليمية الموريتانية، مساء الاثنين.

 

وقال المتحدث باسم الصيادين السنغاليين جيبي غي في تصريح نقلته الوكالة إن "60 صيادا سنغاليا أطلق سراحهم، وإن 10 آخرين لا يزالون محتجزين لدى خفر السواحل الموريتاني".

 

عودة القنوات الخاصة الى البث من جديد

أربعاء, 10/18/2017 - 14:53

عادت القنوات الخاصة الموريتانية إلى البث، بعد توقف دام أربعا و عشرين ساعة ، وتقول بعض المصادر ان بعض ملاك هذه القنوات من النافذين والمقربين اجتماعيا من رئيس الجمهورية قد القو بثقلهم لحلحلة القضية وان أوامر عليا صدرت لمدير شركة البث ونائب رئيس الحزب الحاكم بالعدول عن قرار وقف البث , والدخول مع المعنيين فى مفاوضات لتسديد للتوصل لآلية تسديد المبالغ المستحقة لشركة البث على هذه القنوات  .

مدرس بمدرسة "شمس" يغتصب احدى تلميذاته

أربعاء, 10/18/2017 - 14:41

اعتدى معلم يدرس الفرنسية في ابتدائية حرة أمس الإثنين على شرف الطفلة "اب، ف" المولودة سنة 2008 في الفصل الذي كان يدرسها فيه بمدرسة حرة تسمى "شمس "  في حي دار النعيم واحد التابع  توجنين بالعاصمة انواكشوط.  وقد وقعت الحادثة ـ حسب معلومات منظمة النساء معيلات الأسر ـ خلال استراحة منتصف النهار، حيث استبقى المدرس تلميذته متظاهرا باستفسارها في موضوع ما، ليتغل خروج التلاميذ من الفصل ويباشر الإعتداء على شرف الطفلة. 

بوادر أزمة داخل المنتدى حول رئاسته الدورية

ثلاثاء, 10/17/2017 - 13:52

كشفت مصادر في القطب السياسي للمنتدى ان القطب اجتمع الأحد الماضي لنقاش موضوع الرئاسة الدورية للمنتدى، وخلافة رئيسه الحالي جميل منصور الذي انقضت مأموريته قبل اسبوع ،حيث ان الرئاسة ستتجه مباشرة الي قطب الشخصيات المستقلة الذي اجتمع هو الاخر قبل أيام،

توقف بث 5 قنوات تلفزيونية موريتانية خاصة

ثلاثاء, 10/17/2017 - 13:46

أوقفت السلطات الموريتانية، اليوم الثلاثاء، بشكل كامل بث كل القنوات التلفزيونية الخصوصية الخمس العاملة في البلاد، في إجراء مهدت له شركة البث بإصدار بيان اتهمت فيه القنوات التجارية الخصوصية بإعاقة تنمية الشركة واستمرارية خدمة البث العمومي.

وقال بيان الشركة : “إنها حددت منتصف نهار اليوم الثلاثاء كآخر موعد لتطبيق إشعار التعليق”، مشيرًا إلى أن “وقف بث هذه القنوات يأتي طبقًا للعقود الموقعة والمراسلات بخصوص المستحقات”.

الإعلان عن حراك شعبي للمطالبة بإنجاز طريق (نواكشوط - روصو)‎

سبت, 10/14/2017 - 09:45

نظمت مساء اليوم الجمعة 13/10/2017 مجموعة من الشباب وفقة احتجاجية عند الكلم 20 جنوب نواكشوط على طريق روصو، شارك فيها المئات من بينهم عدد من السائقيين، وذلك للمطالبة بتسريع بناء المقاطع المتبقية من طريق روصو، في ظل ما اعتبروه التراخي الرسمي حيال هذا الطريق الحيوي، الذي حصد خلال السنوات الثلاث الأخيرة مئات الأورواح، وتسبب في تسجيل خسائر اقتصادية معتبرة.

​المساجلات في الشعر الموريتاني موضوع ندوة في بيت شعر نواكشوط

جمعة, 10/13/2017 - 09:31

نظم بيت الشعر- نواكشوط مساء أمس (الخميس) ندوة أدبية حول "المساجلات في الشعر الموريتاني" تطرقت لأهمية الموضوع، حيث وعلى مر قرون وثقت المساجلات الشعرية روائع الشعر الموريتاني، وأثارت موضوعات لغوية عويصة في النحو والصرف، كما تطرقت بقوة وأثارت عشرات الإشكالات الفقهية في القطر الشنقيطي وبلاد المغرب.

وكان المحاضر الرئيس في هذه الندوة الأستاذ الجامعي/ محمد الحافظ أكاه، بتعقيب نخبة من الأساتذة والأدباء.

الصفحات