المنتخب المغربي يسحق تنزانيا بثلاثية نظيفة

خميس, 01/18/2024 - 13:45

نجح منتخب المغرب من تقديم نفسه مرشحا قويا في نسخة كأس الأمم الإفريقية، بعدما وقع على افتتاح قوي أمام تنزانيا بانتصاره 3-0.
وشكل الأسود الاستثناء بين بقية المنتخبات العربية (مصر والجزائر "تعادل"، وتونس موريتانيا "خسارة")، التي فشلت في الفوز خلال ظهورها الأول بالنسخة الحالية.
وبدأ المنتخب المغربي المباراة ضاغطا، إذ فرض على منافسه التكتل الدفاعي، إذ لاحت أول الفرص للاعب يوسف النصيري في الدقيقة 5، إلا أنه تأخر في اللحاق بالكرة.
ولم يظهر أي أثر للمنتخب التنزاني مع اعتماد الأسود على التنويع في اللعب بالتمرير في العمق بواسطة حكيم زياش، والأطراف في أحيان أخرى.
وكان عبد الصمد الزلزولي مفاجأة التشكيل، هو محور الهجمات من الجهة اليسرى، حيث كاد أن يفتتح التسجيل (23) بعد توغله داخل منطقة الجزاء إلا أنه سدد عاليا.
وانتظر المغرب الحل عبر الكرات الثابتة، بعد ركلة حرة سددها زياش من مسافة بعيدة، ردها الحارس مانولا، لتجد رومان سايس الذي أكملها للمرمى الفارغ (30).وحرر الهدف  لاعبي الأسود، الذي تحكموا في المباراة بالكامل، وعاد الزلزولي ليظهر داخل منطقة الجزاء (36)، إلا أنه اختار التسديد برعونة بدلا من التمرير لأوناحي، الذي كان هاربا من الرقابة.
وفي مستهل الشوط الثاني، أهدر النصيري انفرادا بحارس تنزانيا في (50) بعد عرضية رائعة من زياش.
بعد تلك الكرة، توترت أعصاب اللاعبين، ليضطر حكم المباراة التشادي إنذار سايس ومحمد الشيبي، فيما طرد المدافع نبروشي بعد تدخل عنيف في حق أوناحي.