سوناطراك الجزائرية و موريتانيا توقغان اتفاقا فى مجال المحروقات

ثلاثاء, 06/07/2022 - 13:56

وقع مجمع سوناطراك والشركة الموريتانية للمحروقات، مذكرة تفاهم حول الشراكة في مجال الاستثمار وتسويق المنتجات النفطية والأسمدة وتحلية مياه البحر.

وحسب بيان لسوناطراك “شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار ضمن الوفد المرافق للسيد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في زيارة عمل إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية أين التقى الوفد بنواقشط بوزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام محمد صالح”.

وأوضح “الزيارة التي دامت يومين تندرج في إطار تعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا والجزائر في مجالات الطاقة والمناجم وتهدف لبحث فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين”.

وحسب البيان “شهدت هذه الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية والتي ستسمح بالعمل على بحث وتطوير فرص الاستثمار، تسويق المشتقات النفطية ومختلف الأسمدة الفلاحية وكذا تبادل الخبرات والتكوين في مجال الصناعة النفطية وتحلية مياه البحر”.

وأوضح “تعتبر السوق الموريتانية بالنسبة لسوناطراك سوقا واعدة تراهن عليها ضمن استراتيجيتها الاستثمارية في إفريقيا وهذا تماشيا مع التوجه العام للسلطات العمومية للبلاد من أجل توسيع مجال الاستثمار والتجارة الخارجية”.