بنت خطرى تتفقد بعض نقاط بيع مواد رمضان

أحد, 04/17/2022 - 22:13

باشرت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم "الأحد"، تفقد عدد من مراكز عملية رمضان؛ حيث زارت محلات التموين الخاصة ببيع المواد الغذائية الأساسية بسعر مدعوم، في مناطق  من مدينة نواكشوط.

و تفقدت بنت خطري، خلال محطات جولتها الميدانية،  المخزون الغذائي في المراكز والمحلات المزورة، واستمعت من المواطنين لآرائهم وملاحظاتهم، كما شددت على ضرورة الصرامة في تسيير المخزون الغذائي المخصص للبرامج الاجتماعية للدولة، حتى تصل تلك البرامج للمستهدفين.

و أدلت المفوضة،  في ختام هذه  الزيارة، بتصريح للصحافة أن زيارتها لهذه المراكز والمحلات تأتي بعد خمسة عشر يوما من افتتاحها، وبعد أيام من دعمها بمركز جديد في حي الترحيل الجديد، كما تدخل ضمن تفعيل الرقابة والمتابعة للوقوف ميدانيا على سير العمل في هذه المراكز.

وقالت إن المواطنين الأكثر هشاشة يحتلون مواقع متقدمة في برامج الحكومة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد واد الشيخ الغزواني، بضرورة القرب منهم ومد يد العون لهم، والسعي في التخفيف عنهم من ظروف الحياة.

وأبرزت أن هذه العملية تخضع لرقابة صارمة تشترك فيها المفوضية والسلطات الإدارية، حيث تم ضبط عدة اختلالات في تسيير بعض هذه المراكز في الداخل وفي نواكشوط الجنوبية، من طرف بعض مسيريها، وأن قرارا فوريا قد اتخذ بفصل أولئك المسيرين الذين أخلوا بالتزامهم وأماناتهم، مشددة على أن الحكومة لن تتساهل مع أي تلاعب بالبرامج الاجتماعية.