المغرب يمنح تأشرة خاصة لأرباب العمل الموريتانيين

ثلاثاء, 03/08/2022 - 19:55

أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد، اليوم (الثلاثاء) في مكتبه بمقر الاتحاد في نواكشوط، محادثات مع سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار.

وقدم ولد الشيخ أحمد للدبلوماسي المغربي، خلال اللقاء، عرضا حول الجهود التي يضطلع بها اتحاد أرباب العمل الموريتانيبن، على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد، و كذا توطيد روابط التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي وتدعيم مجالات الاستثمار.

من جانبه أكد السفير المغربي على اهمية تنويع وتوسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين، واقامة الشراكات البناءة بين الفاعلين في القطاع الخاص بكل من موريتانيا والمغرب.

 

واتفق الجانبان، في ختام اللقاء، على تنظيم منتديين اقتصادييين أحدهما في موريتانيا والآخر في المغرب؛ وذلك خلال الشهرين المقبلين: سبيلا إلى تعزيز التبادل وتسهيل عمليات التنقل البيني.

 

و سعيا إلى تعزيز التبادل التجاري وتسهيل عمليات التنقل بين البلدين، تم الاتفاق، خلال اللقاء، على تمكين جميع منتسبي اتحاد ارباب العمل الموريتانيين من الحصول على تاشيرة دخول متعددة المرات لمدة سنتين إلى المغرب، وذلك اعتبارا من غد (الأربعاء)؛ 9 مارس في خطوة من شأنها تأمين انسيابية التنقل وتوطيد التبادل بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.